-->
مدونة تعليمية مراجعة تمارين لجميع سنوات الإبتدائي الجيل الثاني مدونة تعليمية مراجعة تمارين لجميع سنوات الإبتدائي الجيل الثاني
random

آخر الأخبار

تمارين للمراجعة+نماذج اختبارات الفصل الاول في نشاطي التربية الإسلامية والمدنية للسنة الثانية ابتدائي تمارين الدعم في مادة الرياضيات للسنة الثانية ابتدائي معلقات للخامسة أخوات إن الاسماء الخمسة انواع المثلثات والزواياتمارين الدعم للمقطع الأول الرياضيات + لغة عربية للسنة الثانية ابتدائيمعلقات الضمائر و حروف :الجر ، العطف ،أخوات كاناسترجاع المكتسبات لتلاميذ السنة الثانية المنتقلين للسنة الثالثة ابتدائي في نشاط اللغة العربيةبطاقات معلقات الأعداد من 0 إلى 19 الدفتر اليومي جاهز للطباعة اختبارات الفصل الثالث + مراجعة في مادة اللغة العربية للسنة الأولى ابتدائياختبارات + تمارين للمراجعة للفصل الثالث في مادة التربية الإسلامية + مدنية + تكنولوجية للسنة الأولى ابتدائياختبارات + تمارين للمراجعة للفصل الثالث في مادة الرياضيات للسنة الأولى ابتدائي أوراق عمل مراجعة الحروف الواو والياء والهمزة وفق المنهج الصوتي الخطي + إدماج وتقويمصور مناظر طبيعة للتلوين اختبارات الفصل الثاني في نشاط التربية التشكيلية للسنة الثانية أوراق عمل مراجعة الحرفان الغين والخاء وفق المنهج الصوتي الخطي + إدماج وتقويم أوراق عمل مراجعة الحرفان النون والزاي وفق المنهج الصوتي الخطي + إدماج وتقويمتمارين وتدريبات لدروس الفصل الثاني في نشاط الرياضيات للسنة الأولى ابتدائي أوراق عمل مراجعة: حرف الثاء والذال وفق المنهج الصوتي الخطي + إدماج وتقويم أوراق عمل مراجعة: حرف الطاء والظاء وفق المنهج الصوتي الخطي + إدماج وتقويمتمارين وتدريبات لدروس النصف والضعف والجمع دون احتفاظ للسنة الثانية ابتدائي
random
جاري التحميل ...

نموذج تعبير كتابي قبل وبعد التصحيح للسنة الرابعة ابتدائي


نموذج تعبير كتابي قبل وبعد التصحيح للسنة الرابعة ابتدائي

في هـذين التعبيرين نلقى الضوء على المتعلم  المتوسط، فوق المتوسط إلى الحسن غالبا ما تجد عنده الفكرة وأحيانا العبارات تخونه سأضع الموضوع قبل وبعد التصويب.
دائما خذ الفكرة وثمنها مع الالتزام بالمطلوب ،علمه الجودة في انتقاء المفردات واختيار العبارات ألفت انتباهه إلى العبارات التي أثرت فيك وأحبت صياغتها وستجده مع الوقت يبحث العبارات الفريدة الراقية.  أخبره ما المميز في موضوعه هذه المرة وسيبدأ يفكر في الأشياء التي تبحث عنها في تعبيره ،إبدأوا دائما بتثمين الإيجابيات و من ثم الخطأ و تصويبه.
1ملاحظة حول الموضوع

يخلو الموضوع من السياق وهو ما نجده في  مواضيع الوضعيات  الإدماجية،  المتعلم المتوسط إلى فوق المتوسط إلى الحسن يأخذ غالبا  المقدمة من السياق . عكس التلميذ الحسن جدا إلى جيد جدا يبدع في إنشاء المقدمات من بنات أفكاره.
_لم يطالب بتوظيف الظواهر النحوية والصرفية والإملائية. . لم يحدد حجم المنتج. وهنا ألفت الانتباه إلى أن الصيغ والأساليب المدروسة  في التعبير الشفهي لها دور كبير في تحسين تعابير أطفالكم إذا وظفت توظيفا سليما. فهي تعتبر بمثابة محسنات بديعة. وخاصة أن متعلم السنة الرابعة سيركز على النمط الوصفي.
مثلا : في المقطع الأول درس المتعلم التشبيه ب كـ ، طلبتم من أبنائكم كتابة موضوعا يصف فيه جدته جلكم إن لم أقل الكل لم يوظف التشبيه : وجه يشع كالبدر رغم التجاعيد عيناها كـ............... شعر صبغه لون فضي . وسيكون هناك المفعول المطلق .....كلها تزيد من جمالية الإنشاء وتحببه للقارئ .

الموضوع الأول

خام 

بعد التصحيح 

_المتعلمة التزمت بما طُلب منها في التعليمة أن تصف شعورها عند رأت الأطفال المشردين وتحدثت عن الحقوق التي حرموا منها فأجرت مونولوج (حوار داخلي مع نفسها) ساهم بشكل كبير في الربط بين عناصر التعليمة أو بين الأفكار. وبين المقدمة والعرض.
هناك انسجام من حيث ترتيب الأفكار ، اسقطت بعض علامات الترقيم.
سلامة اللغة: الجمل سليمة تامة المعنى استعملت بعض العبارات الراقية هناك أخطاء نحوية ، وصرفية وإملائية
من ناحية الإبداع والاتقان الورقة منظمة الخط واضح ومقروء لم توظف الشواهد.

الموضوع الثاني :   

خام 



بعد التصحيح 

دائما يستوحي مقدمة تعبيره من السياق استغنى عن المدخل .وشرع في العرض 
أفكار متسلسلة غير مترابطة تركيب بعض العبارات غير سليم .
ثمنت عبارة عندما أراهم أحمد الله على نعمته عليّ . فهور درس لي .
ثمنت تضامنه بمعية أصدقائه لمساعدة هذه الفئة .
ثمنت الشاهد .
ثمنت المخرج لإنتاجه بالدعاء , لهم .

في النهاية بالممارسة والتدريب ستترتقي تعابير أبناءكم ركزوا على المطالعة لاتكتفوا بالرصيد الذي يتلقاه في المدرسة انتقاء الكتب والمجلات المناسبة .





التعليقات

  1. نتبعت كل مواضيعك من السنة الثانية إلى السنة اللرابعة أفادتني كثيرا كثيرا وأريد أن اعرف هل السنة الخامسة حد من هذا الدعم شكرا شكرا شكرا

    ردحذف
  2. اريد اضافة تعبير ابني...

    ردحذف
  3. شكرا على هذه المعلومات

    ردحذف